Al-Ma'munia
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Al-Ma'munia

Secondary School

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

بنت القدس
ملاك فلسطين
Red rose
ابن فتح
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابن فتح

ابن فتح

ذكر عدد الرسائل : 59
المزاج : خفيف دم

لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Empty
مُساهمةموضوع: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يونيو 26, 2008 2:37 pm

موضوع مهم واحببت أن تشاركوني النقاش فيه
حتى في ارتكاب الأخطاء !!. نجد ان المجتمع يفّرق بين الشاب والفتاة .
فإذا ما تم ضبط شاب
وفتاة في وضع مخل أو وضع غير ذلك في مكان خاص او عام .
نرى الشباب يحصل على البراءة في فترة
وجيزة , ويتغاضى المجتمع عن أخطئه ويتناساه .
ونرى الشاب يواصل حياته وكأن شيئا لم يكن .
على الجانب الأخر ,يتعامل المجتمع مع البنت المخطئة على أنها
مجرمة , أو منحرفة , فهي أخطأت في حق
نفسها ,أسرتها ومجتمعها , ونجد الكل في حالة ترقب للنيل منها .
والحكم عليها بالإعدام , وتصبح منبوذة طيلة
حياتها , حتى فرصتها في الزواج تقل وقد تنعدم بعد أن تسقط من حسابات أي شاب يرغب
يسعى الزواج .
وانا لااعني بكلامي هذا ان يتغااضى الانسان عن اخطاء
البشر سواء كان شاب او فتاه ولكن يجب ان يعطى الانسان فرصه اخرى بحياته ولكني اعني
بالرحمه والرفق بالفتاه
فان كان الله وهو خالق كل شي وفوق كل شي جل وعلا يرضى ويغفر للكافر الذي عمل وعمل
مايحلو له من ذنوب بعد توبته .....
فنحن البشر لانستطيع ان نصفح ونجدد البسمه في حياة ناس ماتو وهم احياااء!!!
فهل من العدل تحتمل الفتاه - وحدها - هذا الوزر,وتدفع الثمن خطئها طوال
عمرها .............................؟؟؟
وهل نطلق العنان للشاب لكي يجرب .
confused confused confused لكي يخطئ بحجة "الطيش " والنزوات ....؟ و ما هي مسئولية المجتمع؟
lol! lol! jocolor jocolor jocolor Sleep I love you I love you مع تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات ((((((((((((((( I love you ((ابن فتح ))))) I love you )))) مع تحية من شباب وادي الجووووز.....وشكرا jocolor Sad Arrow Arrow lol! sunny I love you
Red rose

Red rose

انثى عدد الرسائل : 160
المزاج : Relax

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يونيو 26, 2008 3:24 pm

والله هالمجتمع والاهل والعائلة ككل لازم يحطو حالهم مكان البنت
ثانيا المجتمع لازم يحط اللوم على الولد اذا كان مزنب مو اذا اذنب او لا بحطوها على البنت والله انا بكره هيك شي لانو مافي تعادل بين الولد والبنت بهالشغلة لذلك ياريت المجتمع يسمع البنات اذا صار الهم شي
بس دائما هي البنت هيك وهيك وهيك العما شوي خليهم يفهمونا بس عبس البنت دائما العيب بهالمجتمع
اذا هيك ليش في بنات ولا بس محطوطين للشغل ولللتعب وننعفس بالبيت انا عنجد بطالب بالعدالة بهالشغلة لان هالشغلة فلتانة والله بيساويها الولد وبكبها براس البنت اففففففففففففف الله يستر
ولا شو يا بنات انتو معاي ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ confused
مرات يمكن البنت بتغلط اوكي تاخد عقابها اما مرات الولد بيعمل هالشغلة وبالحالتين تاكل هوا البنت

خلي الاولاد يحطو حالهم مكان هالبنت اختهم شو بيعملو بيهربو من القصة بقص ايدي اذا مو كل واحد قتل اختو بيعملو حالهم شي شغلة وما شاطرين الا بالضرب والله يا عيني على اولاد آخر زمن والله انا كتييييييييييير عجبني الموضوع وبشكرك كتيييييييييير على الموضوع لانو طالعت كل حرية البنت وبدي ردود يا بنات مو صحيح كلامي ولا انا غلطانة بشي

تحياتي..............نوارة
ابن فتح

ابن فتح

ذكر عدد الرسائل : 59
المزاج : خفيف دم

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يونيو 26, 2008 3:30 pm

انتي مووووووووو غلطانه ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وشكرا على رايك الجميل وانا كتبه عشان مابحب البنت تكوون هيك بالمجتمع وانا شب وبحس فيكم وارجو من الكل يشاركنا بالمووووووووضوووووووووووع وشكرااااااا لانو مو ضوع مهم للنقاااااااش lol!
ملاك فلسطين

ملاك فلسطين

انثى عدد الرسائل : 63
المزاج : كووووول

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يونيو 26, 2008 3:42 pm

إيه والله كلامك صحيح .. البنت مظلومة بهادا المجتمع

ما حدا بسمعلها .. ودايما الولد هو البريء

لو كان فينا نغير كل شي و يصير في تعادل بالبنت والولد لكان هلا ما في شي مو منيح بهالدول

والبنت آخر شي رح تنقتل بسبب هالولد

هلأ بدي اسال سؤال

وتجاوبوني بصراحة يا اولاد

هلأ اذا كانت البنت ضحية وهي اختكم شو بتعملو فيها

بتقتلوها ولا بتحطو حالكم مكانها

وتعرفو مين السبب

جاوبو بصراحة .. واللي ما بدو على راحتو Very Happy

تحياتي

عدل سابقا من قبل ملاك فلسطين في الخميس يونيو 26, 2008 3:49 pm عدل 1 مرات
Red rose

Red rose

انثى عدد الرسائل : 160
المزاج : Relax

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يونيو 26, 2008 3:46 pm

اولا شكرا كتيييييييييييييييييييير يا ابن فتح لانك شب منيح لانك بتحس بالبنت هاد اول شي
ثانيا بشكرك يا ملاك فلسطين على ردك الحلو وكل شي بتقولو البنت صح لانها كمان بتحس نفس الاحساس الي بتحسو اي بنت تانية ولانو احنا كلنا بنات وعدنا نفس الشعور
تحياتي..........نوارة
بنت القدس

بنت القدس

انثى عدد الرسائل : 424
المزاج : داحله بطلوع

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالإثنين يونيو 30, 2008 11:19 pm

السلام عليكم

موضوع كتير حلو ابن فتح للنقاش وفي حواف كتيره ...
انت طرحت اسئله وانا راح اجاوبك عليها اولا بتقول ليش المجتمع بحاسب البنت فقط لانو مجتمعنا ذكوري والمجتمع الذكوري ما بعدل بين البنت والولد يعتقد ان حق الشب اكثر من حق البنت في كل النواحي وبما انو ذكوري وبهاي الحاله خصوصي حالت الشرف والي هي البنت تساوي شرف العيله اكيد بتخذو متل هيك اعمال لما يلاقو شرفهم انهز قدام اي حد وهاد اشي طبيعي طبعا الشب برضو ليلاقو باي وضع ممكن يتعزر بس مش اكتر ويحاولو يوعو لئنو طبعا بضل ولد ومش هو للي حامل شرفهم لئنو الشرف متل الازاز ازا نخدش او انكسر عمرو ما برجع متل ماهو وهيك برضو البنت وشرفها وسمعتها فئشي طبيعي المجتمع ينبذها وممكن حتى ما تتزوج ....

ولاكن من ناحيه تانيه المجتمع الذكوري المتحيز للذكر غلط واحنا عايشين بمجتمع في كتير اغلاط يعني مافي اي شب راح اختو تعمل اي نزوه ويحاول يسامحها ما طبعا ان هو عمل عادي لئنو شب ومجتمعنا ما راح يحاسبو

يسلمو
تحياتي بنت القدس
صاحب جلاله الحب.مينو
Admin
Admin
صاحب جلاله الحب.مينو

ذكر عدد الرسائل : 891
المزاج : علي كيفك

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالسبت يوليو 05, 2008 7:42 pm

اول شي يسلموا علي الموضوع بجد موضوع كتير مهم

اسمع انا مع البنت بصراحه مظلومه وحاسس فيهاا

بس يا عمي مجتمعنا هيك ما بتغير بيوم وليله بس البنت بتطور بكتير دول كانت ما يقبلوا علي الحياه صارت تعيش كانت ما تتعلم صارت تتعلم كانت ما تشتغل ما تسوق ما تطلع بالشارع صار كتير شغلات موفر الهاااااااااا

بس هادا غير كافي برئي بس انا برده من الطرف التاني انه الرجال قوامون علي النساء

يعني لو شو ما صار لازم الزلمه فوق المره بجميع الامور

وبسؤالك انا بدي اجاوبك عليه لو اختي غلطت انا بسمع الموضوع لو غلطها كبير اكيد ما بسمح لحالي ولا دقيقه بدون تفكير اتردد بطخهااااااا

لانه اذا راح الشرف ما بضل شي للانسان بس اذا الحق معهااااااا ما بتردد بكسر جميع قلي ضروها او فكروا بغدرها او عمللها اي شي غلط

ويسلموا علي الموضووووووووووووووع كتير كتيرررررررررررر كتيررررررررررررررر

تحياتي.............مينووووووووو
che guevara

che guevara

ذكر عدد الرسائل : 382
المزاج : sbaba

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالأربعاء يوليو 09, 2008 11:23 am

اسمع اول اشي مشكور على الموضوع هاد لانهم مهم للبنات في النقاش
احنا شباب ازا غلطنا منضل شباب ويمكن نصلح غلطنا
بس البنات اهلهم بخافو عليهم كتير وهاد كتر الخوف بزبطش حيات بنتهم
عشان هيك البنت لازم تحسسهم انها اد حالها ومش لازم ينخاف عليها زيادة عن الزوم
وبعدين اي غلطة بسيطة في البنت يمكن اتغير حياتها وتغير وجهت نظرها لاهلها
وعشان هيك البنت ازا عملت شغلة لازم تكون واثقة من الي بتعملو انو صح مش غلط
تحياتي
عنايه

عنايه

انثى عدد الرسائل : 169
المزاج : رايقه

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يوليو 10, 2008 5:39 am

مشكور كتير على الموضوع المهم ولازم الكل يناقشوا
المجتمع عنا من دون عدل ماشين بس همهم انهم يحافظوا على البنت في تقاليد عميى وعلى قد ما بقدرو بضغطوا عليها
وطبعا اخريتها الانفجار ولما تغلط بتبقى نهايه حياتها يعني السبب الاول في غلط الشباب والبنات هوه الاهل
وطبعا في جزا من اللوم على الشباب والبنات نفسهم لازم يفكره ويحسبو اذا غلطو شو راح يصير فيهم في المستقبل
الشبب مش كتير محاسب على سمعتو ولما يطلع مع بنت ويصاحبها بنسى انو عندو خوات بنات وعرض وشرف على قولتكم
انا بطلب انو الشباب قبل ما يصاحبو اي بنت يتخيلو اختهم محلها انت بترضى بهادا الاشي ولا لا الرجاء الاجابه بصراحه
ولا عمروا الشب بحس بالبنت وبالظرف الي هيه لانو مش ممكن يكون مكانها
che guevara

che guevara

ذكر عدد الرسائل : 382
المزاج : sbaba

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يوليو 10, 2008 5:50 am

بدك جوابي يا عنايه انا ما برضى اشوف اختي هيك
بس في بنات بكونو من جوا تلتين الخاطر يحكو مع الشب طيب شو نعمل
وازا انتي بدكش تصاحبي ما حدا غاصبك تصاحبي ولا كلامي في اشي غلط؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي
alla2

alla2

انثى عدد الرسائل : 522
المزاج : cool

مُساهمةموضوع: رد: لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!   لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!! Emptyالخميس يوليو 10, 2008 11:46 am

يلا منيح الي فتحتو الموضوع بدي اطلع كل اشي بقلبي لاني حاقده عليكم لصراحه يا شباب
اسمعو احنا بمجتمعنا العربي البنت ما في الها فرص كتير ولا باي اشي يعني فرصه الشب دايما اكبر
وغلطه البنت ممكن تدفعها حياتها اما الشب يلا عفا الله عما مضا برايي قد ما حكينا مش راح يتغير الوضع لانو احنا بمجتمع ذكوري يعني الشب شو ما عمل ما في عيب عليه وهادا اشي غلط طبعا ومش عيب البنت تحكي مع شب بس بحدود هو وهي لازم يعرفوها يعني ياخدها الشب على انها صحبتو او اخت الو
الله بعين على امل يكون اي شب هون استفاد

لماذا اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-